منتديات شباب الدريوش لكرة القدم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك أيها الزائر الكريم .....نورت المنتدى
يشرفنا ويسعدنا تواجدك معنا ....وتكتمل فرحتنا بالتسجيل معنــــــــــــــــــــأ

مع تحيات طاقم المنتدى

منتديات شباب الدريوش لكرة القدم

www.chababdriouch.co.cc
 
الرئيسيةبوابة crdالأعضاءالتسجيلدخول
برنامج مباريات فريق شباب الدريوش لموسم2011/2012
منتديات شباب الدريوش ترحب بجميع اعضاءها و زوارها الكرام و تتمنى لهم قضاء و قت شيق في احضانها
التشكيلة النهائية لمكتب شباب الدريوش تضع خالد بزعنين رئيسا وحفيظ الوكيلي رئيسا منتدبا
هزيمة قاسية يتكبدها شباب الدريوش بملعبه
تحتاج منتديات شباب الدريوش الى مشرفين و اعضاء و زوار كي تقوم بمساندة منتدى فريق شباب الدريوش و نهوض به الى الواجهة
استعدادات شباب الرياضي لمواجهة النجم الوجدي

شاطر | 
 

 طاقات في بطولة الهواة .. تقابلها المعاناة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

مُساهمةموضوع: طاقات في بطولة الهواة .. تقابلها المعاناة    7/4/2011, 17:00

تحية طيبة لمرتادي منتدى شباب الدريوش من أعضاء و مشرفين و زوار نطل عليكم بموضوع جديد حول واقع الرياضة في بلادنا بصفة عامة و كرة القدم على وجه الخصوص ، مما لا شك فيه أن المغرب يزخر بعدة مواهب في شتى الرياضات ، فردية كانت أم جماعية .. لكن ما يحز في النفس حقا هو عدم ايجاد جو ملائم لابراز الطاقات لدى شبابنا ، و عدم المتابعة و الرعاية من طرف الأطر و الهيئات المختصة في المجال (ان وجدت أصلا).
اخترت لكم للحديث عن موضوع الهواة في المغرب ، فبغض النظر عن المشاكل التي يعاني منها القطاع بدءا بقلة الموارد المالية للأندية مرورا بالتلاعب في النتائج و انتهاءا بالأحداث اللا رياضية التي تصاحب المباريات.. بالرغم عن كل هذه العراقيل نجد طاقات شابة تتمتع بحس كروي ممتاز يبدؤن بشق الطريق الطويل نحو النجومية التي قد تتحقق في يوم من الأيام ، لما لا فقد كان ذلك من قبل و توجد عدة أمثلة نذكر من بينها أحسن ظهير أيسر مر في تاريخ كرة القدم الوطنية عبد الكريم الحضريوي الذي بدأ مسيرته رفقة نادي جمعية تازة في أواخر ثمانينات القرن الماضي عندما كان الفريق التازي يمارس ضمن بطولة الهواة ، لمع نجم الحضريوي ليلفت اليه أنظار أعتد الأندية الوطنية بحيث انتقل الى الفريق العسكري الجيش الملكي و منه الى عالم الاحتراف، صال وجال ملاعب أوروبا خاصة مع الفرق الهولندية.

نذكر مثالا اخر و يعتبر من أنجح اللاعبين الذين أنجبتهم بطولة الهواة ، انه المتألق هشام أبو شروان الذي تعلم أبجديات كرة القدم رفقة فريق اتحاد العونات قبل أن ترصده عيون الكشافة و المنقبين عن المواهب الكروية و يبدأ رحلة الابداع مع الرجاء البيضاوي و منه الى تجارب احترافية انتهت أغلبها بالنجاح ليكون بذلك فتى العونات كما يلقبه أنصاره أبرز ما جادت به بطولة الهواة.

ننتقل الى طاقات اليوم بحيث مازالت هذه البطولة تعطي ثمارها و تنتج لاعبين في المستوى لكن ينقصهم الاهتمام و صقل مواهبهم بالطريقة المثلى.

استنادا الى تجربتي المتواضعة في مجال الهواة و بمتابعتي عن كثب لما يجري من أحداث اكتشفت مواهب في كرة القدم لم تنل حظها الكامل مع الأسف و أقبرت طاقاتهم بل و لم ينصفوا ماديا و لا معنويا ، اخر النماذج الحية لاعب فريق عمل بلقصيري المنتمي الى بطولة الهواة شطر الشمال مراد لحباكا الذي يتطلع الى مستبقل أفضل رفقة أحد الأندية و الهروب من الوضعية الصعبة التي يعيشها حاليا بعدما ضحى بكل شيئ في سبيل كرة القدم.
يوجد مثال مشابه اخر ويتعلق الأمر بلاعب أولمبيك اليوسفية الذي يمارس في بطولة القسم الأول هواة شطر الجنوب محمد لوزيري ، هذا الأخير لاعب موهوب منذ نعومة أظافره ضحى بالغالي و النفيس في سبيل عشقه الأبدي لكرة القدم لكنه خرج بخفي حنين في الأخير. هو الان على مشارف الاعتزال من عالم الكرة في المكان الذي بدأ فيه.
نماذج أخرى تعيش نفس المعاناة رفقة أنديتهم و هذا لاعب اخر يرزح تحت عتبة الفقر و الحاجة برفقة عائلته التي كانت تمني النفس برؤيته في أحسن حال و يساعدهم في مد يد العون ، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفن اللاعب خالد العليوي متوسط ميدان فريق اتحاد سيدي قاسم الذي يمارس في بطولة الهواة شطر الشمال.
الحالة نفسها أو أكثر بقليل يعاني منها صديقه في الفريق جمال المعيجي موهبة أخرى كانت ضحية لا مبالاة المسيريين ، تعرض اللاعب لكسر خطيرعلى مستوى ركبته اليسرى ، في احدى الحصص التدريبية للفرق القاسمي ستبعده عن ممارسة كرة القدم لمدة طويلة .. ولا ننسى بان فرقنا شباب الدريوش يزخر بعدة وجوه شابة يمكن ان تصبح متالقة وطنيا لولا الظروف التي يعيشها الفريق حاليا
كانت هذه بعض الحالات من بين الكثير التي تحدث في بطولة الهواة منذ عقود من الزمن الى الان وفي انتظار رد الاعتبار و انصاف المواهب و تشجيعها على البذل أكثر.
[/center][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طاقات في بطولة الهواة .. تقابلها المعاناة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الدريوش لكرة القدم :: مقهى اعضاء منتديات شباب الدريوش :: مقالات وإبداعات الأعضاء الرياضية-
انتقل الى:  
عداد الزوار